لجان أولياء الأمور في مدارس مجدل شمس تعلن الإضراب - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني



30/8/2010
إلى الأهالي الكرام أولياء أمور طلاب المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية والطلاب الأعزاء:

بناءًا على ما ورد في البيان الأخير للجنة أولياء أمور المدرسة الثانوية بخصوص عدم استجابة وزارة التربية لطلبنا بتغيير مدير المدرسة الثانوية، رغم التوجهات والمناقشات الكثيرة والاثباتات المقنعة بهذا الخصوص، توجهت اللجنة خلال الاسبوع الماضي الى حضرات الهيئة الدينية ولجنة الوقف في مجدل شمس، الذين كانوا على تواصل واطلاع على تفاصيل الأمور طوال العام الماضي، وأطلعتهم على مجريات الأحداث بكل ما يتعلق بفشل إدارة المدرسة الثانوية، وكل الاتصالات التي قامت بها مع المسئولين في وزارة التربية خلال الأشهر الأخيرة. أكدت اللجنة للمشايخ الكرام على ان المسألة هي مسألة تربوية بحتة يتداولها المجتمع على مدار أكثر من 15 عاما، وانه لا توجد لأحد اية أهداف شخصية أو عائلية أو ايديولوجية ضد شخص مدير المدرسة. عرضت اللجنة موافقة الوزارة الضمنية على موقف الأهالي بخصوص المناخ غير التربوي بالمدرسة، وعدم صلاحية المدير الحالي ومحاولتها تغييره ومن ثم تراجعها عن ذلك. هذه الحقائق تضع اللجنة أمام مسئوليتها تجاه أولادنا ولا تترك أمامها أي خيار سوى تنفيذ تحذيرها للدعوة الى الاضراب وعدم افتتاح السنة الدراسية الجديدة في 1/9/2010.

وعليه فقد استجابت الهيئة الدينية ولجنة الوقف الى طلب لجنة أولياء الأمور وباركت لها موقفها وجهودها، وقناعة المشايخ الكرام بضرورة تحسين الأوضاع التربوية والتعليمية في مدارس مجدل شمس عامة، وثانوية مجدل شمس خاصة، وإدراكهم لوجود مشكلة مستمرة منذ سنوات طويلة، وأنه آن الأوان لاجتثات هذه المشكلة. كما وأيدت الهيئة الدينية ولجنة الوقف موقف أولياء الأمور بعدم افتتاح السنة الدراسية الجديدة في 1/9/2010 والاعلان عن اضراب مفتوح حتى تستجيب وزارة التربية للمطلب الحق الذي يطالب به أهالي طلاب ثانوية مجدل شمس، وان عدم استجابة الوزارة رغم قناعتها بهذه المطالب، هو استهانة فينا جميعا وتحد لمجتمعنا.

حدثت خلال الأيام الأخيرة مناقشات طويلة، وبذل المشايخ الكرام جهودا حثيثة لتلافي حدوث الاضراب، وعدم خسارة أولادنا ولو لساعة تعليمية واحدة. فقد توجهت الهيئة الدينية الى السيد المدير وطلبت منه التنحي عن ادارة المدرسة الثانوية، دون المساس باحترامه او مركزه مؤكدة ان هذا التوجه هو فقط لصالح أبناء مجدل شمس، وان لجان أولياء الأمور على مدى السنوات الطويلة الماضية هي أفضل لجان تحكيم لآنها عبرت عن موضوعيتها، وان المدير أخذ فرصته الكافية لكنه للأسف لم يستغلها، وانه آن الأوان ليتنحى عن ادارة المدرسة.

أثبتت هذه المحاولات مدى تعنت المدير وتضحيته بمجتمعه من أجل كرسيه، بعد ان رفض طلب الهيئة الدينية ضاربا عرض الحائط احترامها وهيبتها.

ومن هنا لم يترك لنا مدير المدرسة ولا المفتش ولا وزارة التربية أي خيار أمامنا سوى اتخاذ الخطوة التي بذلنا أقصى جهودنا لتلافيها. وعليه فإننا نجدد اليوم، وبمباركة خلوة مجدل شمس، الدعوة الى الاضراب وعدم افتتاح السنة الدراسية في 1/9/2010، والدعوة الى الاعتصام الهادئ أمام بوابة المدرسة اعتبارا من الساعة السابعة صباحا من يومي الاربعاء والخميس لكافة مدارس مجدل شمس: الابتدائية أ، ابتدائية المناهل، اعدادية مجدل شمس، ثانوية مجدل شمس. في حين انه ابتداءا من يوم الأحد 5/9/2010 يستمر الاضراب المفتوح لثانوية مجدل شمس فقط.

لذا نرجو من جميع الأهالي الالتزام بقرار لجنة أولياء الأمور المركزية وبدعم وتأييد الخلوة والهيئة الدينية ولجنة الوقف، وعدم إرسال أولادهم إلى جميع المدارس يومي الاربعاء والخميس 1.9.2010 و 2.9.2010 لأننا في وقفتنا الموحدة هذه نعبر عن قوتنا ورفضنا لاستهانة الوزارة، والمسئولين فيها، بنا وبموقفنا، وادانتنا لعدم احترام مدير المدرسة لقرارات المجتمع، الأمر الذي يعزز موقف اللجنة بضرورة تغيير المدير الحالي، ولنبدأ معا بوضع حجر الأساس لمستقبل أجيالنا.

اللجنة المشتركة المشكلة من جميع مدارس مجدل شمس:

- لجنة أولياء الأمور المركزية - اعدادية وثانوية مجدل شمس

- لجنة أولياء الأمور المركزية – المدرسة الابتدائية "أ"

- لجنة أولياء الأمور المركزية – مدرسة المناهل الابتدائية

 ملاحظة من الموقع:

تقبل التعليقات على هذه المادة فقط إذا كانت بالاسم الصريح، وإذا كانت ترقى لمستوى الحوار في هذا الموضوع المهم.